الهندسة الكيميائية وتكنولوجيا الكيمياء

جاءت فكرة إنشاء قسم الهندسة الكيميائية وتكنولوجيا الكيمياء في العام (1975) بجامعة الجزيرة لتخريج كادر له القدرة على التعرف على العمليات الصناعية والطبيعية ويكون كادراً مؤهلاً ومواكباً للتقدم التكنولوجي في الصناعات الحديثة التي ظهرت في البلاد والتوسع الذي حدث في المجال الصناعي الكيميائي. تمنح جامعة الجزيرة الطالب المتخرج في هذا القسم درجة بكالوريوس العلوم (الشرف) في تكنولوجيا الهندسة الكيميائية B.Sc. (Honors) in Chemical Engineering Technology .يتكون القسم حاليا" من واحدا" وعشرين عضو هيئة تدريس من بينهم أستاذ واحد وسبعة أساتذة مشاركين وثلاثة أساتذة مساعدين وثمانية محاضرين ومساعدي تدريس وسبعة تقنيين. ويتميز القسم بأمكانيات معملية متقدمة التي تم تجهيزها بالصورة التي تمكن الطالب من إستيعاب كيفية سير العمليات الكيميائية وإرتباطها ببعضها البعض في المصانع الكيميائية المختلفة.

- أهتم القسم بالرقي في المجالات الصناعية والمعلومة التقنية والإستفادة القصوى من الموارد الطبيعية وتسخيرها كبدائل علمية جديدة في التصنيع تمكيناً لفلسفة جامعة الجزيرة والتي تركز على تدريب الكوادر العلمية وتأهيلها لإستثمار الريف السوداني والتنسيق بين إحتياجات الإنسان والحيوان والأرض.

الرؤية

"الوصول بالتعليم الهندسي و التكنولوجي و البحث العلمي لمستوى العالمية و إعداد كوادر هندسية مزودة بالمعرفة و المهارات و قادرة على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة لتنافس في سوق العمل، و تقديم البحوث و الاستشارات الهندسية لخدمة المجتمع."

الهندسة الكيميائية وتكنولوجيا الكيمياء

الرسالة

"هذا القسم يهدف إلى تخريج كادر من الخريجين ليكونوا قادرين على مواكبة التغير التكنولوجي ومواكبة العمليات الصناعية المتقدمة."

الهندسة الكيميائية وتكنولوجيا الكيمياء


إتصل بنا