الهندسة المدنية

بدأ العمل لإنشاء قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة و التكنولوجيا منذ العام 1999 وذلك للحاجة الماسة لهذا التخصص من مجالات الهندسة في ولاية الجزيرة حيث تتمركز إدارة أكبر المشاريع في إفريقيا و ما يتبع ذلك من الحاجة إدارات هندسية تعني بطرق الري و المنشآت المختلفة. وأيضاً علي النطاق العام فقد عاني المجتمع الهندسي في السودان من عملية هجرة الكوادر الهندسية للظروف الاقتصادية التي مرت بها البلاد مما نتج عن نقص واضح في المهارات الهندسية في شتي المجالات مما جعل قسم الهندسة المدنية ضرورة ملحة.

- تخريج مهندس مدني كفء قادر علي .
- المنافسة محليا وعالميا.
- اتخاذ القرارات لحل المشاكل
- التحليل والتخطيط.
- التصميم والتنفيذ.
- الإيفاء بمتطلبات المجلس الهندسي.
- التميز في النوعية والتخصص.
- التدريس والبحث العلمي.

الرؤية

"الوصول بالتعليم الهندسي و التكنولوجي و البحث العلمي لمستوى العالمية و إعداد كوادر هندسية مزودة بالمعرفة و المهارات و قادرة على التعامل مع التكنولوجيا الحديثه لتنافس في سوق العمل، و تقديم البحوث و الاستشارات الهندسية لخدمة المجتمع"

الهندسة المدنية

الرسالة

"يهدف قسم الهندسة المدنية الى تخريج مهندس مدني كفء وقادر على المنافسة محليا وعالميا وذلك بجعل الطالب ملم بكل مفاهيم الهندسه المدنية ويكون بارع في تخصصه المعين وملم به الماما كاملا بحيث يكون قادر على التأقلم مع الحياة العملية في الخارج لينهض بالأمة. فالهندسة المدنية لها عدة مجالات مثل الهندسة الانشائية ، هندسة التشييد ، هندسة المواد ، المساحة، هندسة الطرق ، هندسة المرور وهندسة الجسور والانفاق"

الهندسة المدنية


إتصل بنا